>  المستهلك  >  موضوعات التوعية  >  موضوعات التوعية العامة
تقديم شكوى

إذا لم تكن راضيا عن مستوى النظافة أو الطعام الذي اشتريته أو حصلت عليه في متجر أو مطعم فيمكنك تقديم شكوى.
المنشآت الغذائية المعتمدة

إذا أردت التعرف على مدى التزام منشأة أو مطعم غذائي بمتطلبات توفير الغذاء الآمن فيمكن الاطلاع على نتائج التقارير الرقابية السابقة
تحديث / الاشتراك

الحصول على إخطارات بالبريد الإلكتروني عن الرسائل الإخبارية والتحذيرات الغذائية والتشريعات الجديدة اشترك الآن
 
موضوعات التوعية العامة

اتفق خبراء سلامة الغذاء على أن اتباع الممارسات الجيدة عند شراء وتداول الأغذية المختلفة يساعد على الوقاية من مخاطر تلوث الغذاء والإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء والتي تؤثر سلباً على صحة الإنسان.

وتقوم وحدة إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعرض معلومات عن الممارسات الجيدة التي ثبت بالدليل العلمي تسببها في الغالبية العظمى من حالات الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء وبالتالي أهميتها في الحفاظ على الغذاء آمناً والتي يمكن تطبيقها سواء في المنزل أو المنشأة الغذائية وتشمل:

·  النظافة الشخصية

·  حفظ الغذاء في درجات الحرارة الجيدة

·  الطهي الجيد للغذاء

·  منع التلوث العرضي


 
 
 
الهيئة القومية لسلامة الغذاء | ابراج وزارة المالية - برج رقم 6 - امتداد رمسيس 2 - مدينة نصر
تليفون: 23420910 | تليفون: 23420922 | فاكس: 23420914 | بريد الكتروني:info@nfsa.gov.eg
© حقوق النشر 2014 سلامة الغذاء

اصبح هذا الموقع ممكنا بفضل دعم الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID.) محتويات هذا الموقع هي من مسؤولية وحدة إدارة هيئة سلامة الأغذية الوطنية تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، و الاستثمار ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر الوكالة الأمريكية للتنمية أو حكومة الولايات المتحدة.