>  المستهلك
نصائح لسلامة الغذاء

إذا أردت التعرف على معلومات عن كيفية الحفاظ على الغذاء آمنا فيمكنك الاطلاع على مواد التوعية
تقديم شكوى

إذا لم تكن راضيا عن مستوى النظافة أو الطعام الذي اشتريته أو حصلت عليه في متجر أو مطعم فيمكنك تقديم شكوى.
المنشآت الغذائية المعتمدة

إذا أردت التعرف على مدى التزام منشأة أو مطعم غذائي بمتطلبات توفير الغذاء الآمن فيمكن الاطلاع على نتائج التقارير الرقابية السابقة
تحديث / الاشتراك

الحصول على إخطارات بالبريد الإلكتروني عن الرسائل الإخبارية والتحذيرات الغذائية والتشريعات الجديدة اشترك الآن
 
المستهلك

تحرص الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في المقام الأول، على مراعاة مصالح المستهلك وبذل أقصى الجهد لتأمين سلامة الغذاء الذي يتناوله. وتحرص الهيئة على المشاركة الفاعلة للمستهلك في عملية اتخاذ القرار بالهيئة من خلال ممثليه من جهاز حماية المستهلك في عضوية مجلس إدارة الهيئة.

ولا يمكن أن تكتمل منظومة تأمين سلامة الغذاء دون أن يقوم المستهلك بدوره في ذلك والالتزام بالتعليمات الواردة على بطاقة بيان المنتج الغذائي

وتسعى الهيئة القومية لسلامة الغذاء جاهدة للاطلاع بمسئوليتها نحو زيادة ثقافة المستهلك بمبادئ وممارسات سلامة الغذاء من خلال تقديم مواد تثقيفية متنوعة تراعي الاحتياجات المختلفة للفئات المتعددة بالمجتمع سواء من ناحية السن أو الحالة الصحية أو غير ذلك.

كما تراعي الهيئة في تطوير مواد التوعية احتياجات شريحة هامة من المجتمع التي لا تستطيع القراءة ومن ثم قامت الهيئة بالاعتماد على الوسائل السمعية والبصرية لمخاطبة هذا القطاع.

 
 
 
الهيئة القومية لسلامة الغذاء | ابراج وزارة المالية - برج رقم 6 - امتداد رمسيس 2 - مدينة نصر
تليفون: 23420910 | تليفون: 23420922 | فاكس: 23420914 | بريد الكتروني:info@nfsa.gov.eg
© حقوق النشر 2014 سلامة الغذاء

اصبح هذا الموقع ممكنا بفضل دعم الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID.) محتويات هذا الموقع هي من مسؤولية وحدة إدارة هيئة سلامة الأغذية الوطنية تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، و الاستثمار ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر الوكالة الأمريكية للتنمية أو حكومة الولايات المتحدة.