>  التشريعات والرقابة  >  العملية التشريعية
قانون إنشاء الهيئة

للتعرف على الأساس القانوني لعمل الهيئة أضغط هنا
تحديث / الاشتراك

الحصول على إخطارات بالبريد الإلكتروني عن الرسائل الإخبارية والتحذيرات الغذائية والتشريعات الجديدة اشترك الآن
اتصل بنا

إذا كان لديك تعليق ترغب في مشاركته أضغط هنا
 
العملية التشريعية

تلتزم الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتطبيق مبدأ الشفافية في وضع وتطبيق تشريعات ولوائح سلامة الغذاء من خلال نشر تلك المقترحات على صفحة التشريعات الغذائية المقترحة للتعليق وتحديد فترة زمنية مناسبة يُتَاح فيها التعليق لكافة المعنيين والمهتمين بسلامة الغذاء في مصر.

ويمكن لهؤلاء المهتمين بالاطلاع والتعليق على تلك المقترحات القيام بالتسجيل في نظام تلقي إخطار بالبريد الالكتروني عن صدور مقترح تشريع أو لائحة جديدة بالهيئة.

كما ستحاول الهيئة جاهدة أن تقوم بترجمة تلك اللوائح والتشريعات المقترحة للغة الإنجليزية واتاحتها على الموقع حتى يمكن أيضاً تلقي تعليقات الشركاء والخبراء في الدول الأجنبية

وتحتفظ الهيئة بالحق في إصدار التشريعات أو اللوائح أو التعليمات دون إتاحة فترة زمنية للتعليق في حالات الضرورة والطوارئ مع مراعاة أن يتم المراجعة وإعادة التقييم أثناء ذلك للتأكد من مدى مناسبة تلك التشريعات واللوائح والتعليمات وما إذا كانت في حاجة للتعديل.

وجدير بالذكر إنه تتم مراجعة التشريعات الصادرة عن المنظمات الدولية ذات الصلة وكذلك التشريعات المماثلة في الدول المتقدمة حتى يمكن الوصول إلى تحقيق المعايير العالمية لسلامة الغذاء بمصر وفتح آفاق تصدير الغذاء إلى كافة دول العالم، بالإضافة إلى التوافق مع التزامات مصر الدولية.

 
 
 
الهيئة القومية لسلامة الغذاء | 110 شارع القصر العيني - القاهرة
تليفون: 27933493 | تليفون: 23420922 | فاكس: 27933496 | بريد الكتروني:info@nfsa.gov.eg
© حقوق النشر 2014 سلامة الغذاء

اصبح هذا الموقع ممكنا بفضل دعم الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID.) محتويات هذا الموقع هي من مسؤولية وحدة إدارة هيئة سلامة الأغذية الوطنية تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، و الاستثمار ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر الوكالة الأمريكية للتنمية أو حكومة الولايات المتحدة.